الثلاثاء، سبتمبر 28، 2021

معرفة الجمهور وتحديد الأهداف

تحديد الجمهور



هذا هو المفتاح لحملة تسويقية ناجحة: معرفة جمهورك وأهدافك.. ولكن إذا كان القول أسهل بكثير من تأكيده، فهناك طرق مختلفة مستخدمة بالفعل منذ سنوات عديدة. وهنا نتحدث عن دراسات الجودة والكمية "القديمة الجيدة". ومع ذلك، قد يكون هذا النوع من الدراسة مكلفاً للغاية في بعض الأحيان، ويفقد كل قيمته بعد بضع سنوات. ولكن في الوقت الذي تكون فيه "البيانات" هي مفاتيح القوة والثروة التجارية للعلامات التجارية، تركز الأدوات المستمدة من المنصات الاجتماعية بشكل أساسي "بياناتها". إنها تتيح لنا الحصول على رؤية أوسع لجمهورنا وأهدافنا.

معرفة هدفك عن كثب

نميل إلى تكرار ذلك عندما نتحدث عن فيس بوك Facebook، ولكن من الجيد دائماً أن نتذكر أن النظام الأساسي الاجتماعي لديه ما يقرب من 2 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. يكفي أن نقول إنه من حيث البيانات، فإن فيس بوك Facebook يعرف الكثير عنا: مراكز الاهتمام، والفعاليات، والترفيه، والأصدقاء، والعائلة، والأماكن التي تمت زيارتها عبر تحديد الموقع الجغرافي، وحتى المواقع التي تمت زيارتها من خلال المواقع "الشريكة".. تلك التي قامت بتثبيت فيس بوك Facebook.

إذا كنت تدير صفحة أو أكثر من صفحات فيس بوك Facebook عبر مدير الأعمال (منصة فيس بوك Facebook الاحترافية مع جميع الوظائف)، فستتمكن من الوصول إلى وظيفة "إحصاءات الجمهور". يتيح لك هذا الأخير الوصول إلى بعض بيانات فيس بوك Facebook:

البيانات الديموغرافية:

- العمر والجنس: حسب الشريحة والنسبة المئوية للجمهور مقابل الكل.
- الوضع الرومانسي: أعزب، بين زوجين، مخطوب أو متزوج.
- المستوى التعليمي: الثانوية والجامعية والدراسات العليا.
- فئة الوظيفة المهنية: تكنولوجيا المعلومات، الصحة والطب، الإدارة، إلخ.

الإعجابات:

- أفضل فئات الصفحات التي نالت الإعجاب كمثال واضح.
- إبداءات الإعجاب بإحدى الصفحات حسب "الصلة" أو حسب الجمهور.

مكان الجلسة:

- المدن الرئيسة للجمهور المختار.
- الدول الرئيسة للحصول على منظور أكبر.
- اللغات الرئيسة: مثيرة للاهتمام في سياق وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية.

النشاط:

- نوع المشاركة على فيس بوك Facebook خلال الثلاثين يوماً الماضية: التعليقات، والإعجابات، والمنشورات المشتركة، والعروض الترويجية المطلوبة، والنقرات على الإعلانات.
- نوع الجهاز المستخدم: مكتب / مكتب وموبايل / موبايل فقط. بالإضافة إلى نظام التشغيل المستخدم: iOS (iPhone) ، Android ...


إذا كان من الممكن معرفة المزيد عن الأشخاص الذين يتابعون صفحتك على فيس بوك Facebook، فمن الممكن أيضاً إنشاء مجموعات متقدمة لمعرفة الفرق بين زوار ملفهم الشخصي والأشخاص على فيس بوك Facebook. لمعرفة إمكانات السوق على فيس بوك Facebook ...

رؤى تويتر Twitter: أداء الجمهور واهتماماته.


إنه مشابه لميزة فيس بوك Facebook، ولكن بالنسبة إلى تويتر Twitter ميزة لا يمكن إنكارها لأولئك الذين لديهم القليل من التحكم في الشبكات الاجتماعية، يمكن عرض "إحصاءت" Twitter لجميع الحسابات من دون المرور عبر لوحة تحكم احترافية. عليك فقط الانتقال عبر عنوان url هذا:
analytics.twitter.com/user/ProfileName/.


يقدم مكتب الاستقبال أداء الحساب على مدار الـ 28 يوماً الماضية. لكن علامة التبويب "الجماهير" هي التي تهمنا هنا. بمجرد النقر عليها، تقدم علامة التبويب "نظرة عامة" على البيانات المتاحة:

البيانات الديموغرافية

مثل فيس بوك Facebook يعرض تويتر Twitter معرفة المزيد عن عمر وجنس جمهورك. هناك فرصة جيدة أن تجد نفس النسب، لكن العكس صحيح أيضاً.

بالإضافة إلى اللغات التي يتحدث بها الجمهور بحسب البلد. على عكس فيس بوك Facebook، يقتصر الجمهور المحدد فقط على مجتمعك، وكل تويتر Twitter.

أسلوب الحياة

إنها الطريقة التي يتحدث بها تويتر عن "اهتمامات" متابعيك. على المستوى الشخصي، يمتلك متابعو بعض الحسابات على Twitter أكثر من 80٪ من الاهتمامات المرتبطة بـ"الأعمال والأخبار" و"الأخبار التكنولوجية" و"التكنولوجيا".

نظراً لإدراكه لاستخدامه من خلال استخدام "الشاشة الثانية"، ينقل تويتر Twitter التلفزيون الذي يثير اهتمام جمهورك. من جهة تفكير البعض: هذه هي "الرياضة" و"المناظرات" و"الأخبار".

أفكار لينكد إن LinkedIn Insights: 

تعرف على المزيد حول ملف تعريف الشركة.. لقد تحدثنا عن فيس بوك Facebook وتويتر Twitter ولكن منصتنا الرئيسة هي لينكد إن LinkedIn. سنتعلم المزيد عن هذه المنصة في الأسطر التالية. إنها واحدة من أقل الشبكات التي يتم الحديث عنها. ومع ذلك، يجب ألا ننسى أنه سبق فيس بوك Facebook وأنه سرعان ما أصبح مربحاً. آخر "الأخبار الكبيرة" القادمة من لينكد إن LinkedIn هي استحواذ مايكروسوفت Microsoft عليها في العام 2016. صحيح أنه من حيث الوظائف، فإن الشبكة الاجتماعية المهنية أقل ابتكاراً. بالتأكيد بسبب موقعها الريادي وعدم وجود منافسة.

أخيراً ، في ما يتعلق بالبيانات التي يمكننا الحصول عليها، لا يمكن الوصول إلا إلى المشتركين في صفحة لينكد إن LinkedIn. ما قد يكون أقل إثارة للاهتمام إذا كانت الصفحة بها عدد قليل من المشتركين.

مستوى الخبرة

يعطي لينكد إن LinkedIn رؤية لمستوى خبرة جمهورك: مدير أول، مدير، خريج شاب، مدير أو مالك / مستقل.

قطاع الشركة

هذه هي أيضاً القطاعات الخمسة كنسبة مئوية من المشتركين في قناتك.

حجم العمل

هي نسبة المشتركين في قناتك الذين يعملون في شركة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة.

وظيفة المشتركين

أخيرًا ، بيانات عن وظيفة المشتركين. بالنسبة لبعض الشركات، يتم تمثيل المهنة "التجارية" بشكل جيد.

غالباً ما يكون موقع الشبكة الاجتماعية  لينكد إن LinkedIn غير مستخدم بشكل كافٍ من قبل العديد من الشركات. لكن الأمر يستغرق وقتاً لإنشاء محتوى عالي الجودة.

تحليلات جوجل: 

اربط جمهورك بحركة مرور الموقع.. لا حاجة لتقديم حل Google Analytics يقدم الحلول. من بين علامات التبويب المختلفة ، تهمنا علامة التبويب الخاصة بالجمهور. بداخله من الممكن أن يكون لديك: الفئات العمرية والجنس ومراكز الاهتمام (والتي تُستخدم في حد ذاتها لإدارة Google Adwords واللغة والبلد.

عليك أن تضع في اعتبارك أنه لا يجب عليك اختيار أحدهما أو الآخر، ولكن عليك التراجع عن جمهورك من خلال الجمع بين الأدوات الأربعة وهي Facebook و Twitter و LinkedIn و Google Analytics. يمكن أن يكون لكل منصة اجتماعية من بين الثلاثة المذكورة جماهير متشابهة للغاية، شريطة أن يحترم الحديث عن المجتمع الرموز الثقافية الخاصة بكل منها. حتى لو كان الجمهور متشابهاً ، فإن الرؤية واحدة.

هناك تعليقان (2):